07/05/2016 - 06:50

فرقة "مينا" الفلسطينيّة البرتغاليّة | تونس

فرقة

اليوم: الأحد 8.5.2016

السّاعة: 18:00

المكان: سينما مسرح الريو، تونس

يستضيف مهرجان الرّبيع 2016 في تونس، يوم الأحد 8 أيار (مايو) 2016، فرقة "مينا" الموسيقيّة الفلسطينيّة البرتغاليّة في سينما مسرح الريو لأوّل مرة.

ترسو الأغاني القديمة في مينائهم حاملة ذاكرة المكان والحياة التي تتنفسها. تعبق بالرائحة، وبالتفاصيل الصغيرة لمن رحلوا وتركوا وراءهم إرثًا موسيقًا شكّل امتدادًا طبيعيًا لوجودهم. Mina (بالعربية ميناء، وبالبرتغالية mine أو source)، هي فرقة تشكلت عبر التقاء أعضائها من دون معرفة أو تخطيط مسبقين. فرقة اجتمعت على البحث عن هذا الإرث الموسيقيّ، عن قصص الأشخاص الذين كتبوا وغنوا عن الحبّ والحرب، عن العلاقات والجمال، عن الطبيعة الأم والثّورات وقصص أجدادهم، مظهرين عاداتهم وتقاليدهم بفرحٍ، راسمين صور البحّارة في انتظار عودتهم إلى زوجاتهم، عشاق يَعِدون باللقاء عند نبع المياه، وأحلام الثوّار بالحرية.

تجمع فرقة مينا كلًا من تريز سليمان (غناء وإيقاع) من فلسطين وصوفيا برتغال من البرتغال (غناء وإيقاع) مع ثلاثة موسيقيين برتغاليين، روي فيريرا (بيانو) وبيدرو بيريرا (غيتار كلاسيكيّ وكهربائيّ) وريكاردو كويلهو (غلوكينسبيل وإيقاع) مع مهندس الصوت ميغيل غيرا، لينشدوا معًا هذه الأغاني ويشدّون الرحال إلى فضاءات جديدة. 

لمزيد من التفاصيل:

رابط الحدث عبر موقع فيسبوك


 

التعليقات